U3F1ZWV6ZTMxNzEzNzQzMTgyX0FjdGl2YXRpb24zNTkyNzI5NTUzMzA=

نصبة المكسب السريع الوهمي من الاستزراع السمكي

    نصبة المكسب السريع الوهمي من الاستزراع السمكي

يري البعض ان التحدث في مشكلة نصاب ما هو الا تقديم الشهرة له ولكن الغرض الواقعي هو توعية من يسعوا للدخول الي مجال لا يعلمون عنه شيء سوا شخص يسوق لهم النجوم في السماء بكلمات لا تمت للعلم او الواقع بصلة فواجبنا ارشادهم الي حقيقة الامر.

نتناول سويا النصبة والحقيقة ولنبدأ بالكارثة في ظل الظروف التي يمر بها الاقتصاد المصري وحالة التقشف التي فرضها البلاد من اجل التطور والرقي يعاني اغلب المواطنون من حالة نقص الواردات وزيادة المصروفات بالتالي يلجا المواطن الي أي مجال يستطيع وضع تحويشة العمر كما يسميها البعض من اجل المكسب وتوفير بعض الدخل لأسرته او ربة منزل تريد مساعدة زوجها في المصروفات وهنا اتي مصطلح (زراعة الأسماك بالمنزل او زراعة الأسماك بالأسطح) او (بطاريات الأسماك) تعدد المسميات والواقع واحد نصبة علي سيادة المواطن.

يأتي النصاب (ت)

المقيم بالزارعيين الكيلو 21  الإسكندرية  او النصاب الاخر باسم ت.ياسين المقيم بالشرقية او غيرهم بمنتج مسمي بطاريات الأسماك لاستزراع الأسماك بحديثة المنزل او علي سطح المنزل.

يأتي هذا النصاب وأقول نصاب وانا مسؤول كاملا عن ما اذكره يأتي النصاب بماسور 6 بوصة بيها بعض الفحم  والرمال وراس دش منزلي .

لك ان تتخيل هذه المجموعة يصل سعرها من ستة الاف جنيه الي ستة عشر الف ويختلف السعر علي حسب حجم النصبة والشخص المخدوع بشراء النجوم يقوم هذا النصاب بالترويج لهذه النصبة عن طريق السوشيال ميديا سواء فيس بوك او يوتيوب ويوهم المشتريين بالمكسب السريع والخيالي من استزراع الأسماك والامر كالاتي.

ياكد ان النصبة يستطيع مستخدمها ان يقم باستزراع الف سمكة بالمتر المربع (تانك ماء الف لتر💃)

مع ماتور هواء عبارة عن مخرجين للهواء سعره خمسون جنيها وسخان ماء خاص باحواض اسماك الزينة سعره أربعون جنيها والخزان يشتريه الشخص والالف سمكة هدية وبعد ثلاثة اشهر تكون الأسماك وصلت للوزن التسويقي وهو ثلاث او اربع سمكات بالمتر وهكذا فان المشتري يحصل ع 250 الي 300 كيلو من الأسماك كل ثلاث اشهر من التغذية علي فضلات الطعام من المنزل ثم يبيع الكيلو ب20 جنيها ليصل ربحه الخيالي من نصبة واحدة الي خمسة الاف أي عشرين الف جنيها في السنة وهذا من تانك واحد فقط فتخيل سيادة الموهوم لو اخذت اثنين أربعين الف في السنة ما بالك اذا كان عشرة نصبات تشتريهم ب ستون الف جنيه وتربح خمسمائة الف جنيه.طبعا بكلمات النصاب التي تقنع المشتري انه حريفا سيجني الملايين بعد خمس سنوات يقوم بالشراء وضياع تحويشة العمر ........  ايه رايك تشتري نجمة ؟!!

نأتي لتوضيح الأمور وتصحيها

دراسة جدوي لحوض متر مكعب.

توصياتي اليك عزيزي القارئ 

أولا: يقوم النصاب بأقناع سيادتك تماما ثم يتم الاتفاق عن طريق برنامج الواتس اب ثم يتم الاتفاق علي ارسال جزء من المبلغ الذي ستخسره اليه اولا ليضمن شربك للسم ويأتي اليك بماسورة كما ذكرنا ويبيعك إياها ثم موت الأسماك ثم بلوك ولا يرد ع اتصالاتك ثم مبروك خسرتك نقودك. هناك من يكذب النصح وكانه يتمني خسارة ماله ويطلب منه زيارة مشروع من انشاء المهندس النصاب فيلعب النصاب علي طبيعة المصري الاصيل ويقول الزيارة تتكلف خمسمائة جنيه للفرد وهنا أي انسان في نفسه حتي انا نرفض تمام هذا المبلغ نظير راية مزرعة بالتالي خسرنا تأكيد النصبة .

ثانيا: الاستزراع السمكي المكثف له مقومات كثرية يجب ان تتوفر في القائم علي المشروع او المشرف عليه أولها انه علي علم بانه لا يصلح نهائي زراعة اسماك في حديقة او علي سطح المنزل بغرض اقتصادي او لأغراض ربحية . يصلح الاستزراع في الحديقة ولكن للترفيه او الشخص يحتوي يومه علي فراغ فيريد ملئه التعلم أي غرض الا ربحي او اقتصادي ثانيها ان الاستزراع السمكي المكثف المربح يحتاج الي شخص ذو خبرة لادارة المنظومة يحتاج لفهم ميكانيكية عمل فلاتر الماء التي تبلغ حجم الماء بها الي ضعف او ضعفين حجم الماء المستزرع به أيضا لا يصلح الاستزراع المكثف علي ماء الحنفية لاسباب أهمها الكلور الموجود بالماء لا تنموا الأسماك علي بوافي طعام المنزل الأهم ان المتر المكعب ينتج من ثلاثين الي خمسين كيلو اسماك فقط ثالثها ان اسطح المنازل في مصر لا تتحمل كل هذه الكمية من الماء حيث ان المتر الواحد يساوي طن من الوزن و اغلب الاسطح لا تتحمل اكثر من ثلاث أطنان رابعها ان الفلاتر التي نستخدمها في المنظومات المكثفة الربحية تصل لمئات الالاف أيضا يجب توفير مصدر طاقة بديل في حال انقطاع التيار الكهربي وهذا مكلف ...وغيرها من المتطلبات.

150 وحدة من زريعة اسماك البلطي بمبلغ  25 جنيها بدون نقلها

ثلاث تنكات يتسع لمتر 

مكعب من الماء بمبلغ 1000 جنيها للتنك الواحد  منها واحد للاسماك وواحد لتخزين الماء وواحد للفلتر البيولجي

ماتور هواء عدد 6 مخرج بمبلغ 450 جنيها تقريبا

برميل ماء بسعة 200 لتر من الماء بمبلغ 65 جنيها وهذا للفلتر الميكانيكي

لمبة تعقيم عن طريق الالترا فايلوت UV بمبلغ 250 جنيها لتعقيم الماء بعد خروجها من الفلاتر و قبل عودتها لحوض الأسماك 

برميل ماء بسعة 100 لتر من الماء بمبلغ 30 جنيها وتوضع فيه لمبة التعقيم

60 كيلو علف اسماك 30% بمبلغ 600 جنيها بدون النقل

(الوزن المستهدف حوالي 40 كيلو سمك بمعامل حويل 1.5 يتطلب 60 كيلو علف اسماك)

شباك وميديا للبايو فلتر ووصلات من المواسير تقدر بحوالي ال2000 الي 3000 جنيها او ازيد علي حسب مكان التواجد والسوق 

أيضا طاقة كهربائية وطلمبات لرفع الماء وضخها تقدر ب 1000 الي 1500 جنيها

وهكذا باقل تقدير حوالي ال 6 الاف جنيها مصروفات

ناتي للمكسب 40 كيلو من الأسماك تساوي 800 جنيها في احسن تقدير

فالامر غير مجدي اقتصاديا علي المستوي المنزلي الترفيهي 

هناك أرباح اكيد من مشاريع الاستزراع السمكي المكثف ولكن اقل راس مال للشعور بالمكسب والربحية  من نصف مليون الي مليون جنيها مصريا.

قبل الدخول في أي مجال جديد ابحث فيه فمثل ما وجد الانترنت لوصول المجال اليك بيدك ان تبحث عن كل صغيرة وكبيرة وتقرا في الامر حتي تفهم اساسياته لان لا تقع فريسة.

الذهاب الي دورات تدريبة خاصة بالاسماك والاستزراع السمكي او الرجوع لأقرب كلية علوم ثروة سمكية ومصايدة او مركز اسماك 

من يريد الدخول الي المجال ومعرفة الشركات الجيدة سيقام معرض أجرينا 2018 وهو معرض لاستزراع الأسماك وتربية الدواجن والماشية في التجمع الخامس المعارض في القترة من 25 الي 27 أكتوبر 2018 تشاركه فيه اكثر من 15 دولة وكثير كثير من الشركات المنوطة بالمعدات والإنشاءات والإدارة والاستثمار في الاستزراع السمكي

أخيرا ااكد لا يوجد ما يسمي استزراع علي اسطح المنازل ... تاكد من كل معلومة ... الصبر في تنفيذ الاستثمار .... عدم الانخداع بالارباح الوهمية وشراء النجوم.

وفق الله الجميع الي كل خير....

الاسمبريد إلكترونيرسالة